معهد البحوث و الاستشارات

أهداف بيوت الخبرة

تهدف مكاتب الخبرة إلى إثراء الخبرة وتقديم خدمات استشارية وبحثية في مجالات اختصاصاتها بما يخدم كافة شرائح المجتمع وذلك على النحو التالي:


1. تقديم الخدمات العلمية والدراسات الاستشارية والبحثية والعملية المتميزة للمجتمع في كافة التخصصات والمجالات وتعزيز تطوير مبدأ الشراكة بين الجامعة والمجتمع.
2. إتاحة الفرصة لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة لتقديم خدمات علمية واستشارية، والمساهمة في بناء الاقتصاد المعرفي.
3. توثيق ارتباط أعضاء هيئة التدريس بالجامعة من خلال إتاحة الفرصة وتوفير الحوافز المالية للمتميزين منهم للإفادة والاستفادة عبر أنشطة المعهد.
4. إيجاد فرص متميزة تدعم الممارسة العملية لدى طلاب الجامعة مما يساهم في تنمية قدراتهم من خلال مشاريع الخدمات العلمية والاستشارية التي تقدمها مكاتب الخبرة.
5. توظيف تجهيزات وإمكانيات الجامعة الإدارية والمالية والمعملية والمكتبية لمساندة البرامج التنموية في القطاعين العام والخاص وتوفير الدعم الفني المتخصص من المعامل والمختبرات والورش الجامعية لها، مع تعويض الجامعة عن تكلفة استخدامها من عائدات الخدمة العلمية والاستشارية لها.
6. تطوير قدرات الكفاءات العلمية والمهنية المتخصص في مجالات المعرفة المختلفة.
7. المشاركة في بناء قطاع الخبرة والخدمات الاستشارية الوطني وتطوير العمل الاستشاري الأكاديمي لخدمة الاقتصاد المحلي.
8. تشجيع الكفاءات العلمية على مسايرة التقدم السريع للعلم والتقنية.
9. تحقيق قسم مضافة للجهات المستفيدة تشمل: الحصول على خدمة استشارية متخصصة ذات درجة عالية من الكفاءة وبتكلفة معقولة وحماية الحقوق المالية والفكرية لمختلف الأطراف.

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 10/27/2016 5:05:49 AM