جامعة جدة

تشمل برامج في القيادة المرورية وخدمات الطرق

جامعة جدة توقع عقد شراكة لتنفيذ وتشغيل منصة للتدريب على قيادة المركبات

 

 
  وقع معالي مدير جامعة جدة د. عدنان بن سالم الحميدان والرئيس التنفيذي لشركة تقنين المستقلة للحلول الإلكترونية المحدودة كامل عبدالرزاق الساعاتي عقد شراكة لتطوير وتشغيل منصة (مروري) لخدمات تعليم القيادة بالتعاون مع الشريك المطور، شركة تقنين المستقلة للحلول الالكترونية. 
وأكد معالي مدير جامعة جدة د. عدنان الحميدان أن الجامعة تعمل في عدة مجالات لتحقيق رسالتها في خدمة المجتمع وتنمية الوطن والمواطن وأخذ زمام المبادرة لتحويل مخرجات البحث العلمي الى مشروعات ومبادرات تحاكي الواقع وتساهم بفعالية في تحقيق رؤية 2030 للمملكة ومنها قطاعات التقنية وقطاع المرور وتوفير الحلول المناسبة والمتكاملة لقطاع المرور في تعليم قيادة المركبات وذلك من خلال صندوق جامعة جدة للاستثمار والتنمية المستدامة الذي يهدف الى بناء قدرات الجامعة الاستثمارية وعقد الشراكات الفاعلة مع القطاع الخاص . 
وأضاف معاليه أن خدمات منصة مروري تهدف إلى توعية المجتمع بمبادئ السلامة في الطرق والأنظمة المرورية، وتأصيل سلوكيات وأخلاقيات القيادة، وتبسيط معلومات القيادة وإجراءات الحصول على رخصة، وإضافة خدمات جديدة في الطرق وتبصير المجتمع بحقوق وواجبات الطرق والمرور، وتوفير المعلومات والخدمات المساندة عن كل ما يخص المركبات والقيادة . 
من جهته أوضح المشرف العام على إدارة الاستثمار د. ماجد المرعشي أن مشروع الاتفاقية يأتي كباكورة للشراكات والاستثمارات التي يقدمها صندوق الاستثمار والتنمية المستدامة بجامعة جدة ضمن منظومة متكاملة من البرامج المقترحة في المرور وهندسة الطرق ، ودبلومات المرور والقيادة و عدد من المبادرات منها مشروع منصة التدريب الإلكتروني على القيادة (مروري)  الذي يتيح تفاعل الاطراف ذات العلاقة بخدمات المرور والنقل واستخراج رخص القيادة ، ومشروع مدرسة القيادة بعد أخذ الموافقات من إدارة المرور . 
ومن جانب آخر أفاد الرئيس التنفيذي لشركة تقنين أن منصة مروري تتيح تفاعل الأطراف ذات العلاقة بخدمات المرور والنقل والتنسيق لاستخراج رخص القيادة وهي منصة الكترونية تقدم خدمات الطريق والسيارات والنقل وتسجيل وتعليم وتدريب عن بعد في مجال قيادة المركبات. والمطور، تقنين، شركة وطنية تعمل في مجال تطوير الأعمال والحلول العملية والتقنية لقطاع الأعمال وتطبيقات الحكومة الإلكترونية، وتملك العديد من البرامج الإلكترونية والخبرات التقنية، وتتوفر لها الإمكانات والقدرات التقنية والعملية والموارد البشرية لتطوير الحلول والتطبيقات الإلكترونية وإدارة العمليات. ويتضمن السوق المستهدف فئتين أولاً: فئة العميل النهائي المشار إليه في تعريف خدمة مروري. وثانياً: قطاعات الأْعمال مثل (مراكز تعليم قيادة المركبات، في جزئيها النظري والعملي ومقدمي خدمات التدريب بوسائل محاكاة الواقع، المراكز الصحية المعتمدة للفحص، وكالات ومعارض المركبات، جهات التقسيط والتمويل التأجيري، ورش صيانة وإصلاح المركبات، خدمات التأمين ضد الحوادث، شركات الإنقاذ على الطريق، وكذلك مقدمي المحتوى في المجالات ذات العلاقة. 
وأضاف أن من الخدمات ما هو مجاني، ويشمل تسجيل المستخدمين وتمكينهم من الاطلاع على موسوعة مرورية كثيفة ومتجددة، محتوى توعوي وإرشادي ووسائل التواصل مع منصة مروري، وطرح الاستبيانات وتقصي الآراء وإتاحة طرح الطلبات والشكاوى، إتاحة غرف النقاش وتبادل التجارب والخبرات، وتشجيع الأفكار المستنيرة لإضافة خدمات مرورية جديدة. وفي ذات الوقت، تقدم المنصة خدمات مدفوعة تشمل حزم وباقات علمية والتدريب النظري من خلال التعليم عن بعد أو خدمات طرف ثالث تقدم من خلال الموقع مع إمكانية التحقق من شخصية المتقدمين متى لزم ذلك، والتنسيق والحجز لخدمات قطاعات الأعمال المشار إليها بالتنسيق معهم. وحسب تفاعل المجتمع مع خدمة مروري وبعد قياس مدى رضا العملاء سيتم استحداث وابتكار خدمات جديدة تتواءم مع متغيرات السوق

 

 

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 4/1/2018 6:43:05 AM
أخبار أخرى
   معالي مدير جامعة جدة يرعى الاحتفال باليوم الوطني 88
  مدير جامعة جدة : اليوم الوطني يجسد التلاحم بين القيادة والشعب والاعتزاز بالقادة المؤسسين وشهداء الوطن
 

أضف تعليقك
الاسـم :  
البريد الالكتروني :  
رقم الجوال :
عنوان التعليق :  
التـعـلـيـق :  
أدخل الأحرف
الموجودة في الصورة :