جامعة جدة
 
يتضمن جلسات حوارية و 27 جهة حكومية وخاصة للتوظيف
مدير جامعة جدة يدشن ملتقى التوظيف الأول ويكرم الرعاة وشركاء النجاح

 

 
دشن معالي مدير جامعة جدة الدكتور عدنان بن سالم الحميدان يوم الاثنين وبحضور وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي أ. د. عبيد ال مظف ووكيلة الجامعة  لشطر الطالبات د. شذى الخصيفان وعدد من قيادات وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس في ورجال الأعمال ملتقى التوظيف الأول الذي تنظمه الجامعة ممثلة في عمادة شئون الطلاب وذلك بقاعة بلاتسو والذي تستمر فعالياته لمدة يومين.
وقد بدأت فعاليات الملتقى بآيات من الذكر الحكيم ثم القى عميد شئون الطلاب د. هاشم بالخير كلمة اللجنة المنظمة أوضح فيها أن انعقاد الملتقى يأتي في وقت تتظافر فيها الجهود الوطنية لتحقيق رؤية القيادة الرشيدة في توسيع توطين الوظائف ، وقد وضعت اللجنة المنظمة هذه المعطيات نصب عينيها عند تحديد أهدافه بعناية كتوفير أكبر عدد من الفرص الوظيفية لخريجي وخريجات الجامعة أو المتوقع تخرجهم خلال العام الجاري 2018م بالإضافة إلى عموم الشباب السعودي الباحث عن العمل .
وألقى معالي مدير جامعة جدة د. عدنان الحميدان كلمة في الاحتفال أكد فيها بأن ملتقى التوظيف الأول للخريجين والخريجات بجامعة جدة يعتبر منفذ الحصاد وأهم المؤشرات لتحقيق أهداف العملية التعليمية ومدى تأهيل الخريجين لسوق العمل معرباً عن شكره وتقديره لشركاء النجاح في الملتقى من الجهات الحكومية والقطاع الخاص ولكل القائمين على تنظيم الملتقى وما قاموا به من جهود كبيرة منذ العام الماضي للتحضير لانطلاق فعاليات هذا الملتقى في دورته الأولى وبما يليق باسم جامعة جدة .
بعد ذلك قام معالي مدير الجامعة بتكريم الرعاة والمشاركين وشركاء النجاح من القطاعين الحكومي والخاص .
ثم قام معاليه بتدشين معرض التوظيف المصاحب وتجول في أقسامه المتعددة وأستمع لشرح لما تقدمه هذه الجهات من خدمات للباحثين عن العمل مبدياً إعجابه بهذا الاهتمام والتفاعل الإيجابي والمثمر .
تلى ذلك بدء فعاليات ملتقى التوظيف الأول في يومه الأول بعقد (4) جلسات حوارية رئيسية كانت الأولى بعنوان (المبادرات المهنية لجامعة جدة ) شارك بها كل من د. أشرف باداود المشرف العام على مكتب تحقيق الرؤية بالجامعة عن مبادرة جامعة جدة لضمان المواءمة بين مخرجات التعليم واحتياجات سوق العمل باعتبارها أحد أهداف رؤية المملكة 2030 ، ومشاركة د. بدر اليوبي عميد كلية الأعمال حول مبادرة المركز السعودي لإعداد وتمكين رواد الأعمال ، ومشاركة ا.د. صالح الشمراني عميد كلية الحاسبات عن مبادرة مركز التدريب عن بعد لخريجات جامعة جدة ، ود. ندى يغمور عن مبادرة تأهيل معلمات التربية البدنية .
فيما ناقشت الجلسة الثانية دور كليات الأعمال بالمملكة في تلبية احتياجات سوق العمل السعودي وشارك بها د. إبراهيم الحربي وكيل كلية الاعمال بجامعة جدة ، ود. سمر خان عميدة كلية الأعمال بجامعة عفت ، و زهير المغربي مير عام مجموعة الاغر، وعبير فدعق مديرة تدريب وتوظيف الخريجين بشركة ديلويت ، وقدمت الجلسة وادارتها خلود عوض الله السلمي .
كما شارك د. فهد العرابي الحارثي رئيس مركز اسبار للدراسات والبحوث وعضو مجلس الشورى السابق في جلسته الثالثة التي كانت بعنوان (المستقبل البحث عن الوظيفة ام خلقها) ورسم خريطة كاملة حول عالم الوظائف في ظل التحول الرقمي الذي يجتاح العالم والذي توليه رؤية المملكة 2030 اهتماماً خاصاً .
وجات الجلسة الرابعة لكلية الحاسبات وتقنية المعلومات وشارك بها كل من عماد بن يوسف قشقري مدير حاضنات المنطقة الغربية بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية و أميمة بنت عمر بامسق وكيلة كلية الحاسبات وتقنية المعلومات بجامعة جدة .
تدير بالذكر أن جلسات الملتقى ستتواصل في الفترة المسائية وفي اليوم الثاني غداً الثلاثاء مشتملة على العديد من المحاضرات والدورات التدريبية وورش العمل عن كيفية كتابة السيرة الذاتية واجتياز مقابلات التوظيف والعمل الحر وتوليد الافكار ودورات التأهيل الوظيفي وغيرها من المواضيع الاخرى ذات العلاقة بأهداف الملتقى .

 

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 4/3/2018 6:25:11 AM
أخبار أخرى
  جامعة جدة تعلن أسماء المرشحين والمرشحات للقبول بالبكالوريوس وبرنامج الموهوبين للعام المقبل
  جامعة جدة تدرب طلابها الموهوبين في جامعة RGU ببريطانيا
  مدير جامعة جدة يرعى حفل معايدة منسوبي الجامعة بحضور وكلائها وعمدائها
 

أضف تعليقك
الاسـم :  
البريد الالكتروني :  
رقم الجوال :
عنوان التعليق :  
التـعـلـيـق :  
أدخل الأحرف
الموجودة في الصورة :