جامعة جدة
 
تحت شعار (من المعمل إلى السوق)
جامعة جدة تدشن اللقاء الأول لأيام البحث العلمي بمشاركة مختصين من الداخل والخارج

 

 
  برعاية معالي مدير جامعة جدة د.عدنان بن سالم الحميدان دشن وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي أ. د. عبيد آل مظف اليوم (الأحد) فعاليات اللقاء السنوي الأول لأيام البحث العلمي تحت شعار (من المعمل إلى السوق) وذلك بقاعة التشريفات بالجامعة وبتنظيم من وكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي وبمشاركة نخبة من العلماء البارزين من داخل وخارج المملكة والذي تستمر فعالياته لمدة ثلاثة أيام.
وكان الحفل قدء بدء بكلمة ترحيبية من وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي  أ.د. عبيد آل مظف عبر فيها عن ترحيبه بالمشاركين وخاصة القادمين من خارج المملكة مشيراً إلى ان هذا اللقاء سيكون لقاء سنوياً لمناقشة أحدث الدراسات والأبحاث ذات العلاقة بالأهداف الموضوعة وتوجهات جامعة جدة ورؤيتها ورسالتها وخططها الإستراتيجية.
ثم القى عميد البحث العلمي د.المغربي كلمة أستعرض فيها أهم الإنجازات المتحققة للبحث العلمي والمبادرات المطروحة والخطط المستقبلية بجامعة جدة مؤكداً ان هذا اللقاء سيكون نواة للقاءات سنوية آخرى تستشرف آخرمستجدات العمل البحثي العلمي والتعاون الدولي وبما يخدم المحاور البحثية بجامعة جدة ورؤية المملكة 2030.
بعد ذلك إنطلقت فعاليات اللقاء ببورقة علمية للبرفيسور نور الدين غفورمن قسم الهندسة والعلوم الحيوية والبيئية بجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية والتي تناول فيها طرح آخر المستجدات في مجال فلاتر تحلية المياه وكيفية نقل نتائج الأبحاث من المعمل الى السوق في هذا المجال ، ثم تلى ذلك تقديم الورقة العلمية حول إمكانية ومجالات التعاون المشترك بين جامعة جدة وجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية وآليات التعاون المستقبلي تحت مظلة برنامج اتفاقية التعاون العلمي المشترك بين الجامعتين.
ثم توالى بعد ذلك طرح الأوراق العلمية والدراسات البحثية ومنها الدراسة التي قدمها ايضاً البرفيسورنورالدين غفورحول تصميم بناء وحدة مبتكرة لأغشية تحلية المياه وذلك بتمويل مشترك بين جامعة الملك عبدالله وجامعة جدة ، وورقة ممثل المجلس الثقافي البريطاني حول التعاون المشترك بين الجامعات السعودية والجامعات البريطانية ، والورقة العلمية للبرفيسورميشيل فولر أستاذ التقنية الحيوية بجامعة بليوث البريطانية حول آخر المستجدات العلمية في مجال التقنية الحيوية وكيفية نقل نتائج الأبحاث من المعمل إلى السوق في هذا المجال.
وفي ختام أعمال اليوم الاول للقاء أعلن وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي  أ. د. عبيد آل مظف نتائج المشروعات وتوقيع عقود المشروعات المقبولة للتمويل ببرنامج البحث العلمي بجامعة جدة.

 

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 4/8/2018 10:18:00 AM
أخبار أخرى
  جامعة جدة تعلن أسماء المرشحين والمرشحات للقبول بالبكالوريوس وبرنامج الموهوبين للعام المقبل
  جامعة جدة تدرب طلابها الموهوبين في جامعة RGU ببريطانيا
  مدير جامعة جدة يرعى حفل معايدة منسوبي الجامعة بحضور وكلائها وعمدائها
 

أضف تعليقك
الاسـم :  
البريد الالكتروني :  
رقم الجوال :
عنوان التعليق :  
التـعـلـيـق :  
أدخل الأحرف
الموجودة في الصورة :