جامعة جدة
 
تتميز بخاصية المحادثة الفورية ومشاركة الشاشة والتواصل المباشر
وكيل جامعة جدة يدشن بواية القبول الإلكترونية بمميزاتها الجديدة إيذاناً ببدء قبول الطلاب والطالبات
 

 

 
دشن وكيل جامعة جدة أ.د.صالح المزعل يوم الأحد بوابة القبول الإلكترونية للجامعة بحلتها الجديدة إيذاناً بفتح باب القبول للطلاب والطالبات للتسجيل بمرحلة البكالوريوس بجامعة جدة للعام الجامعي المقبل 1440هـ والذي يستمرلمدة (40) يوماً وينتهي بتاريخ 23 شوال المقبل ، وذلك بحضورعميد القبول والتسجيل بالجامعة د. عامر الزائدي
وعبر وكيل جامعة جدة أ .د. صالح المزعل عن شكره لفريق عمادة القبول والتسجيل على مستوى الخدمات التي تقدمها العمادة عبر بوابتها الجديدة والتي حظيت بدعم متواصل من معالي مدير الجامعة د. عدنان الحميدان حتى خرجت بحلتها الجديدة وبما يلبي طموحات ورغبات الطلاب والطالبات  متمنياً لهم دوام التوفيق .
من جانبه قدم عميد القبول والتسجيل بجامعة جدة، الدكتورعامرالزائدي شرحاً وافياً عن أهم الاضافات والتحسينات التي شملتها بوابة االقبول الالكترونية الجديدة والتي تقدم تسهيلات واسعة للمستفيدين من الطلاب والطالبات كاستخدام خاصية المحادثة الفورية ومشاركة الشاشة وخدمات الدعم والاستفسار والتواصل المباشر عبر موقع عمادة القبول والتسجيل. 
تجدر الاشارة إلى أن جامعة جدة وبتوجيهات ومتابعة من معالي مدير الجامعة د. عدنان بن سالم الحميدان قامت برفع الطاقة الاستيعابية للقبول للعام الجامعي القادم الى ٦٦٪ لإتاحة الفرصة لقبول أكبر عدد من الطلاب والطالبات ، كما اعتمدت العديد من التخصصات التي تعد الأولى من نوعها على مستوى الجامعات السعودية، إلى جانب استحداث برامج أكاديمية متوافقة مع رؤية المملكة 2030 والتوجه الحكومي الساعي إلى المواءمة بين مخرجات التعليم وسوق العمل وبما يضمن تغذية الاقتصاد الوطني ودعمه بكوادرمؤهلة وقادرة على ترجمة الخطط والبرامج التنموية في المرحلة القادمة . 
وقد شملت التخصصات الجديدة التي تم اعتمادها المسارين العلمي والإنساني، ففي المسار العلمي تم استحداث تخصصات الأمن السيبراني، الذكاء الاصطناعي، هندسة اليرمجيات، علوم البيانات وتحليلها، تقنية المختبرات الطبية إضافة إلى تخصصات جديدة في المحاسبة منها إدارة المخاطر والتامين، علاوة على تخصصات جديدة في الهندسة مثل هندسة استدامة المياه والتحلية، وهندسة نظم الطاقة، إضافةً إلى فتح باب القبول بكلية الطب للطالبات لأول مرة ،أما تخصصات المسار الإنساني التي اعتمدتها جامعة جدة هذا العام فشملت، الدراسات القضائية،العلوم الرياضية ،الاعلام الرقمي والترجمة،اضافة الى التخصصات الاخرى التي تقدمها الجامعة للطلاب والطالبات في كافة فروعها المنتشرة في أحياء جدة ومركزها الرئيسي في طريق عسفان، إضافة إلى فرعيها في الكامل وخليص.

 

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 5/28/2018 8:14:12 AM
أخبار أخرى
  مدير جامعة جدة : استطاع سمو ولي العهد خلال عام تقديم رؤية متكاملة لحاضر ومستقبل المملكة داخليا وخارجيا
  جامعة جدة تستحدث تخصصات التمريض والحج والعمرة والإنتاج الزراعي في فرعي خليص والكامل
 

أضف تعليقك
الاسـم :  
البريد الالكتروني :  
رقم الجوال :
عنوان التعليق :  
التـعـلـيـق :  
أدخل الأحرف
الموجودة في الصورة :