جامعة جدة
 
مدير جامعة جدة :
 استطاع سمو ولي العهد خلال عام تقديم رؤية متكاملة لحاضر ومستقبل المملكة داخليا وخارجيا

 

  

رفع معالي مدير جامعة جدة الدكتور عدنان بن سالم الحميدان باسمه واسم منسوبي جامعة جدة بالتهنئة لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد ـ يحفظه الله ـ بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لتولي سموه ولاية العهد.
وأكد أن سمو ولي العهد استطاع بحكمته تحقيق تحول وتقدم وازدهار مذهل على شتى الاصعدة وفي كافة المجالات بالمملكة، من خلال برنامج التحول الوطني ورؤية المملكة 2030، حيث استطاع بعد عام واحد تقديم رؤية متكاملة لمستقبل المملكة ، والتي تتضمن برامج اقتصادية واجتماعية وتنموية ومبادرات كثيرة ، وتعزيز القطاعات الإنتاجية والصناعية غير النفطية ، والتي تضع المملكة على خارطة العالم التنافسية على كل الأصعدة .
ونوه الدكتور الحميدان بجهود صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز الكبيرة والبارزة على الصعيد الخارجي في ظل ما يعيشه العالم والمنطقة والعالم أجمع من تحديات وتحولات ، مشيرا في هذا الصدد إلى رحلات وزيارات سموه الخارجية ولقاءاته بالقيادات وكبار المسؤولين في العالم ، وما اثمرت عنه من تعزيز الاستقرار في المنطقة ، ودعم خطوات السلام ، وتوطيد العلاقات وسبل التعاون لما يعود بالخير على المملكة واقتصادها وأمنها واستقرارها .
وأضاف أن سموه يحفظه الله وضع الأسس للتحالفات والشراكات والاتفاقيات العسكرية والأمنية مع الكثير من الدول الكبرى حفاظا على مكتسبات الوطن ومقدراته ، ومواجهة المخططات التوسعية الطائفية ودرء مخاطرها ، إضافة إلى تطوير القوات العسكرية ودعمها وتوطين الصناعات العسكرية ، ودعم القدرات الدفاعية للذود عن الوطن الغالي ولينعم الوطن والموطن بالخير والأمن الرخاء في وطنه وتحث ظل قيادته الرشيدة .
ولفت الحميدان إلى دور سموه ولي العهد الكبير في خلق النمو في كافة المجالات التنموية من خلال المشاريع الاقتصادية الوطنية العملاقة التي من شأنها احداث نقلة عظيمة وتحول ضخم على النمو الاقتصادي الوطني وخلق الفرص العمل للشباب والشابات ، والتحفيز على الابداع والابتكار بما يحقق للوطن المكانة الرفيعة على أيدي أبنائه بإذن الله .
وأكد مدير جامعة جدة أن ما تحقق بحمد الله للمملكة خلال عام من تولي سموه ولاية العهد من تحولات وإنجازات ومبادرات عظيمة يجعلنا نثق بإذن الله بأن المستقبل سيكون بحجم العمل والتطلعات ، وأن المحور الأساسي لتحقيق ذلك هو الانسان السعودي ، وأن المملكة بقيادتها وأبنائها ستكون علامة بارزة للنمو والانجاز.
وفي ختام تصريحه دعا الحميدان الله بأن يسدد سمو ولي العهد وأن ويوفقه إلى مزيد من الانجازات وأن يحفظ لوطننا استقراره ورخاءه وأمنه في ظل قيادته الرشيدة .
أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 6/10/2018 9:03:26 PM
أخبار أخرى
  جامعة جدة تستحدث تخصصات التمريض والحج والعمرة والإنتاج الزراعي في فرعي خليص والكامل
  وكيل جامعة جدة يدشن بواية القبول الإلكترونية بمميزاتها الجديدة إيذاناً ببدء قبول الطلاب والطالبات
 

أضف تعليقك
الاسـم :  
البريد الالكتروني :  
رقم الجوال :
عنوان التعليق :  
التـعـلـيـق :  
أدخل الأحرف
الموجودة في الصورة :