جامعة جدة

 

جامعة جدة تحول المقررات (المهارية) في السنة التحضيرية
إلى نظام التعليم عن بعد
   

  بدأت جامعة جدة مطلع العام الجامعي الجاري في تحويل عدد من مقررات السنة التحضيرية (المهارية) بالجامعة إلى التعليم عن بعد ، وهي المقررات التي تعني بالمهارات الأساسية للطالب الجامعي .
وأوضح معالي مدير جامعة جدة د.عدنان بن سالم الحميدان أن هذا يأتي ضمن توجه الجامعة في تبني أساليب أكثر فاعلية لتعليم طلابها والتسهيل عليهم من خلال تحويل مقررات السنة التحضيرية (المهارية) وهي المقررات التي تعنى بالمهارات الأساسية للطالب الجامعي ولا تكون ضمن معايير التسكين في الكليات إلى مقررات تدرس بأسلوب التعليم عن بعد بالكامل وخارج أوقات الدوام الرسمي ، وقد تم إعداد هذه المواد بجودة عالية .
من جانبه أشار وكيل جامعة جدة أ.د. صالح المزعل بأن التوجه لمثل هذا النهج سوف يحقق الكثير من الفوائد حيث سيتيح للجامعة زيادة عدد ساعات دراسة اللغة الإنجليزية في الفترة الصباحية ، وزيادة الكفاءة التشغيلية ، وترشيد الإنفاق ، إلى جانب الفوائد التي سيجنيها الطالب والمتمثلة في توفير المحتوى الإلكتروني للطالب والطالبة طوال الوقت وإمكانية الإعادة والنقاش إلكترونياً إلى أن يتم استيعاب وفهم الدروس إلى جانب اللقاءات المباشرة مع اعضاء هيئة التدريس.
وأبان المشرف العام على الشؤون التعليمية عميد القبول والتسجيل بالجامعة د.عامر الزائدي أن عدد المواد التي تم تحويلها لهذا البرنامج (3) مواد دراسية سوف يستفيد منها ما يزيد عن (5) آلاف طالب وطالبة من خلال الدمج بين التعليم الإلكتروني واللقاءات المباشرة بواقع لقاء كل أسبوعين، ومن خلال المحتوى الإلكتروني الذي أعده ونفذه مركز خدمات الويب والتعليم الإلكتروني بالجامعة بالتعاون مع الكليات المعنية وباستخدام الاستديوهات المتطورة بالجامعة.

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 10/28/2018 8:54:29 AM
أخبار أخرى
  الأمير خالد الفيصل يبارك إنشاء كرسي علمي بجامعة جدة يحمل اسم (كرسي الأمير خالد الفيصل للقدوة الحسنة)
  جامعة جدة ووزارة البيئة والمياه والزراعة توقعان مذكرة تعاون بيئي زراعي
 

أضف تعليقك
الاسـم :  
البريد الالكتروني :  
رقم الجوال :
عنوان التعليق :  
التـعـلـيـق :  
أدخل الأحرف
الموجودة في الصورة :