جامعة جدة
 

 الأمير مشعل بن ماجد يدشن أول برنامج  على مستوى الجامعات السعودية لتسريع طلاب وطالبات الثانوية المتفوقين و يكرم الطلاب الموهوبين بجامعة جدة

 


 دشن صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة بمقر المحافظة صباح اليوم الاثنين 18/3/1440هـ أول برنامج على مستوى الجامعات السعودية للتسجيل المزدوج لتسريع طلاب وطالبات المرحلة الثانوية المتفوقين  بجامعة جدة بحضور صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي مستشار أمير منطقة مكة المكرمة وكيل محافظة جدة ، و معالي مدير جامعة جدة د. عدنان بن سالم الحميدان ، ومدير تعليم محافظة جدة عبدالله بن أحمد الثقفي ، وعدد من المسؤولين عن رعاية الموهوبين في التعليم وقيادات الجامعة.
وأعرب سمو  محافظ جدة عن سعادته بلقاء أبناءه وبناته الطلاب والطالبات  المتفوقين والموهوبين  ، مثنيا سموه على جامعة جدة وما تقدمه من أعمال على مستوى الطلاب والطالبات.
وأكد سموه أن مدارس الموهوبين هي الأفضل على مستوى المملكة وأن طلابها يثبتون دائماً جدارتهم ولا ينقصهم شيء  لتطوير موهبتهم وقدرتهم على التفوق، وأشار سموه إلى أن شباب المملكة اليوم لديهم الثقة في النفس ولديهم الرغبة الصادقة في التفوق في مختلف المجالات.
وقال سموه أن جدة تفخر بطلابها وطالباتها وبجامعة جدة التي تخرج مثل هؤلاء  المتفوقين والموهوبين .
وفي ختام كلمة سموه قدم التهنئة لجامعة جدة على نجاحها المتواصل وللطلبة والطالبات  المتفوقين والموهوبين  متمنياً لهم التوفيق في مشوارهم العلمي.
عقب ذلك كرم سمو الأمير مشعل بن ماجد  طلاب جامعة جدة الموهوبين المنضمين إلى برنامج استقطاب ورعاية الموهوبين بالجامعة للعام الجامعي الجاري 1440هـ.
كما منح سموه أول بطاقات  جامعية للمسجلين في هذا البرنامج من الطلاب والطالبات المتفوقين بالصف الثالث ثانوي.
 كما كرم سموه شركاء الجامعة في برنامج رعاية الموهوبين وهم كل من المركز الوطني للقياس ، ومؤسسة الملك عبدالعزيز للموهبة والإبداع ، والإدارة العامة للموهوبين بوزارة التعليم ، والإدارة العامة للتعليم بجدة.
وفي الختام التقطت لسمو محافظ جدة الصور التذكارية مع الطلاب والطالبات ويعتبر البرنامج أول برنامج على مستوى الجامعات السعودية والذي سيتمكن الطلاب من خلاله التسجيل في جامعة جدة ودراسة بعض المقررات الجامعية بالتزامن مع دراستهم في المرحلة الثانوية.
فيما أعرب معالي مدير جامعة جدة د. عدنان بن سالم الحميدان عن بالغ شكره لصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة على تكريمه لهذه النخبة من الطلاب الموهوبين واهتمامه بالعلم والمتعلمين ودعمه المستمر لبرامج جامعة جدة والطلاب الموهوبين بشكل خاص منذ انطلاق برنامج استقطاب الموهوبين بجامعة جدة برعاية سموه الكريم، كما قدم شكره أيضاً لشركاء النجاح الفاعلين المشاركين في دعم مثل هذه البرامج التي تهتم بجيل المستقبل ورجال الغد.  
من جانبه أكد المشرف العام على مركز رعاية واستقطاب الموهوبين بجامعة جدة د. فيصل العامري، بأن برنامج التسجيل المزدوج يأتي استكمالاً لتوجه الجامعة الريادي في تبني أول نظام للتسريع الأكاديمي في التعليم العالي والذي بدأ فعلياً مع بداية العام الدراسي الحالي من خلال برنامج التسريع بواسطة اجتياز مقررات السنة التحضيرية ولينضم البرنامج الجديد إلى جانب البرامج السابقة وما تقدمه الجامعة أيضاً من برامج إثرائية وأنشطة تعليمية ونوعية لرعاية هذه الشريحة من الموهوبين وتنمية قدراتهم أثناء مراحل الدراسة.
الجدير بالذكر أن جامعة جدة دأبت منذ عامين ووفق خططها الإستراتيجية واستكمالاً لما بدأته في عامها السابق باستقطاب الطلاب المصنفين كموهوبين في مدارس التعليم العام وتقديم مزايا خاصة بهم للالتحاق بجامعة جدة، من خلال برنامجي التسريع الأكاديمي وبرنامج التخصيص المباشر والذي تنفرد به جامعة جدة وينفذ بالشراكة مع مركز قياس ، ومؤسسة الملك عبدالعزيز للموهبة والإبداع ، والإدارة العامة للموهوبين بوزارة التعليم ، والإدارة العامة لتعليم جدة تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة.

 

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 11/27/2018 6:36:17 AM
أخبار أخرى
  جامعة جدة تعلن استمرار استقبال طلبات الترشيح لبرنامج "التسجيل المزدوج" حتى 12 ديسمبر وآلياته
  الأمير مشعل بن ماجد يستقبل معالي مدير الجامعة ويتسلم نسخة من التقرير السنوي لمنجزات جامعة جدة في مجال استقطاب ورعاية الموهوبين
  جامعة جدة والشؤون الصحية بجدة توقعان مذكرة للتعاون المشترك
   "جامعة جدة" و "مركز الاعتماد الأكاديمي" يبحثان التعاون المشترك بما يتواءم مع خطط الجامعة المستقبلية
  مجلس جامعة جدة يوافق على استحداث برامج أكاديمية في مجال الرياضة
  مجلس "جامعة جدة" يعقد جلسته الأولى للعام الجامعي 1439 / 1440 هـ
  مدير جامعة جدة يرعى اللقاء الحواري لجائزة جدة للإبداع ويعلن عن تكريم الطلاب المشاركين بالجائزة في مرحلتها النهائية
 

أضف تعليقك
الاسـم :  
البريد الالكتروني :  
رقم الجوال :
عنوان التعليق :  
التـعـلـيـق :  
أدخل الأحرف
الموجودة في الصورة :