جامعة جدة

 

كرسي بالجامعة للأبحاث المتقدمة في المرور والنقل

"جامعة جدة" و "المرور" يوقعان اتفاقية لإنشاء وتشغيل مدرسة لقيادة المركبات بالجامعة

 

 

وقعت جامعة جدة والإدارة العامة للمرور اتفاقية شراكة لإنشاء وتشغيل مدرسة لقيادة المركبات بجامعة جدة على أحدث المواصفات والمعايير الدولية، حيث وقع الاتفاقية كل من وكيل الجامعة للتطوير والتنمية المستدامة المشرف على صندوق جامعة جدة للاستثمار والتنمية المستدامة أ.د. عبيد ال مظف ومدير عام الإدارة العامة للمرور اللواء محمد البسامي.

وأوضح وكيل جامعة جدة للتطوير والتنمية المستدامة أ.د. عبيد ال مظف بأن توقيع هذه الاتفاقية ياتي ضمن رسالة الجامعة ودورها في خدمة المجتمع والمبادرة لتحويل مخرجات البحث العلمي إلى مشروعات ومبادرات تحاكي الواقع وتساهم بفعالية في تحقيق رؤية 2030 للمملكة ومنها قطاعات التقنية وقطاع المرور وتوفير الحلول المناسبة والمتكاملة لقطاع المرور في تعليم قيادة المركبات.

من جانبه أشار مدير صندوق جامعة جدة للإستثماروالتنمية المستدامة د.ماجد المرعشي بأن مشروع الاتفاقية سيتم تنفيذه من خلال شريك دولي في نفس المجال وتشتمل الاتفاقية إضافة لإنشاء ولتشغيل المدرسة على إنشاء كرسي للأبحاث المتقدمة في مجال المرور والنقل، وكذلك تطوير مناهج تدريبية بالاستفادة من التقنيات المتطورة واسلوب المحاكاة. تجدر الإشارة إلى أن جامعة جدة قامت موخراً بتطوير منصة الكترونية لرفع الوعي المروري وهي منصة شاملة وتقدم العديد من الخدمات المضافة التي تساهم في تطوير واقع القيادة المرورية في المملكة بصفة عامة.

 

آخر تحديث 2/24/2019 6:43:02 AM
أخبار أخرى
  الأمير بدر بن سلطان يدشن الوقف العلمي والطبي بجامعة جدة
  مجلس "جامعة جدة" يقر أكثر من 30 برنامجاً أكاديمياً جديداً .. أبرزها التفسير والأمن السيبراني واللغة الصينية
  صالون جامعة جدة الثقافي يستضيف معالي الأمين العام لـ "موهبة"
  جامعة جدة والبنك الفرنسي يوقعان اتفاقية لإنشاء أول حاضنة للمبادرات السعودية في مجال المصرفية الإسلامية
  جامعة جدة تطلق اللقاء الثاني لأيام البحث العلمي بمشاركة نخبة من المهتمين والباحثين
 

أضف تعليقك
الاسـم :  
البريد الالكتروني :  
رقم الجوال :
عنوان التعليق :  
التـعـلـيـق :  
أدخل الأحرف
الموجودة في الصورة :