جامعة جدة

 

اطلع على تفاصيل المشروع من الفريق العلمي البحثي بالجامعة

مدير جامعة جدة يدشن المنتج النهائي لـ "مشروع عربة جدة الذكية للطعام"

 

  

 

اطلع معالي مدير جامعة جدة د. عدنان الحميدان اليوم (الأحد) بمقرالجامعة الرئيسي على المنتج النهائي لـ (عربة جدة الذكية للطعام) من الفريق البحثي لمشروع الجامعة العلمي واستمع منهم الى مكونات العربة وأهم مميزاتها وأحدث التقنيات والمواصفات الفنية والصحية لتهيأتها للإنطلاق كأول عربة ذكية متنقلة للطعام في جدة.

جاء ذلك خلال تدشين معاليه لمشروع العربة الذكية العلمي التطبيقي والتي انتجتها جامعة جدة، بحضور وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي أ.د. عبيد ال مظف وعدد من عمداء الكليات ومسؤولي الجامعة.

وأوضح د. هشام عبدالله النمر مديرمركز الإبداع وريادة الأعمال بجامعة جدة بان هذا المشروع الذي حظي بإستحسان ومباركة مستشارخادم الحرمين الشريفين أميرمنطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل تم تنفيذه بأيدي وسواعد أساتذة جامعة جدة وبالتعاون بين كلية الهندسة وكلية العلوم وكلية الحاسبات وكلية الاعمال لتصنيع هذه العربة بأفكار إبداعية وعلى أحدث المعايير الذكية، حيث تشمل على برامج عملية لتوليد وتحليل المعلومات ومراقبة السلع المباعة، إلى جانب أنظمة إضاءة والياف ضوئية موفرة للطاقة، وتطبيقات الكترونية فائقة السرعة، وكذلك أنظمة متقدمة للتخلص من النفايات والمياه المستعملة، ونظام قائم على الطاقة الشمسية إضافة لربط العربة بالعملاء والجهات الرقابية، إضافة إلى أفران متطورة تحقق أعلى درجات السلامة ، وأنظمة تهوية متطورة، واشار د.النمر إلى أن هذا المشروع ياتي كأحد الخطوات العملية ضمن رؤية المملكة 2030 في دعم المنشآت الناشئة والصغيرة والأسر المنتجة وذلك من خلال تطوير نماذج عملية ومبتكرة تساهم في خلق فرص عمل متنوعة لرواد الأعمال الشباب.

 

آخر تحديث 3/11/2019 8:57:05 AM
أخبار أخرى
  تنويه 2
  تنويه
  جامعة جدة توقع مذكرة تعاون مع شركة الشعيبة للمياه والكهرباء والشركة الوطنية الأولى للتشغيل والصيانة
 

أضف تعليقك
الاسـم :  
البريد الالكتروني :  
رقم الجوال :
عنوان التعليق :  
التـعـلـيـق :  
أدخل الأحرف
الموجودة في الصورة :