جامعة جدة

 

أكد أنها البداية الفعلية للمرحة الأهم

مدير جامعة جدة يدشن ثلاثة مشاريع للاعتماد المؤسسي وتجويد مخرجات التعليم

 


 

دشن معالي مدير جامعة جدة د. عدنان الحميدان اليوم (الخميس) ثلاثة مشاريع للاعتماد المؤسسي بالجامعة وذلك بقاعة الجوهرة بشطر الطالبات بالفيصلية بحضور وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي أ. د. عبيد آل مظف، ووكيل الجامعة أ.د. صالح المزعل، ووكيلة شؤون الطالبات د. شذا خصيفان، ووكيل الجامعة للتطوير والتنمية المستدامة د. ماجد المرعشي، والمشرف على الشؤون التعليمية بالجامعة د. إبراهيم الحربي وعمداء وعميدات ووكلاء ووكيلات الكليات ورؤساء وأعضاء لجان معاييرالإعتماد المؤسسي وبحضور(120) مشارك من المستهدفين بالمشروع من شطري الطلاب والطالبات.

وفي كلمته بهذه المناسبة قال معالي مدير جامعة جدة د. عدنان الحميدان إن تدشين هذه المشاريع الثلاثة يعتبر البداية الفعلية للمرحلة الجديدة وهي المرحلة الأهم والتحدي الأصعب لرفع جودة مخرجات الجامعة بشكل جيد يكسب ثقة المجتمع وبما يتوافق مع سوق العمل وما يتطلبه من خصائص ومهارات تتماشى مع تغيرات سوق العمل في العالم.

مشيراً في كلمته إلى نجاح الجامعة في مخرجات السنة التحضيرية وأنه سيكون هناك خطة لتأهيل وتدريب الطلاب وأعضاء هيئة التدريس ستطلق قريباً لتكتمل كافة الأدوار.

وكان الحفل قد بدا بكلمة للمشرف العام على مركز ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي بجامعة جدة أ.د. نايف الزارع رحب فيها بتشريف معالي مدير الجامعة ووكلائها وكافة المشاركين وأوضح أن الحفل يتضمن تدشين ثلاثة مشاريع رئيسية وهي مشروع الاعتماد المؤسسي بالجامعة والذي يهدف الى تحقيق متطلبات الاعتماد المؤسسي من المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي والخطوات التنفيذية اللازمة لذلك، ومشروع اختيار مخرجات التعليم لمرحلة البكالوريوس والذي يهدف الى التحقق من الكفايات التي تم اعتمادها من المركز الوطني للقياس والتخصصات التي لم يتم التركيز عليها في مخرجات التعليم والتي ستسهم في تجويد العملية التعليمية وتوفير فرص أكثر للتوظيف، والمشروع الثالث وهو مواصفات خريجي جامعة جدة والذي يهتم بمجموعة القيم والمهارات وهوية طالب جامعة جدة ويركز على المهارات الشخصية إلى جانب المخرجات المهنية والأكاديمية.

تلى ذلك كلمة لوكيل الجامعة للتطوير والتنمية المستدامة د. ماجد المرعشي أشار فيها إلى جامعة جدة وكما ان لديها عمليات تعليمية على المستوى التعليمي الأكاديمي فإن اعينها دائماً تقع على الطالب المستفيد الأول من خدماتها والتي تأتي هذه المشاريع الثلاثة لتحقق هذه التطلعات والاولويات.

بعد ذلك قام معالي مدير الجامعة بتدشين المشاريع الثلاثة وتوقيع عقود الاعتماد المؤسسي وتسليم رؤساء اللجان معايير وخطة المشاريع تلى ذلك تكريم المساهمين والمتعاونين في إنجاح مشاريع الاعتماد المؤسسي وفي مقدمتهم وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي أ.د. عبيد ال مظف، ووكيل الجامعة أ.د. صالح المزعل، ووكيلة شؤون الطالبات د. شذا خصيفان، ووكيل الجامعة للتطوير والتنمية المستدامة د. ماجد المرعشي وعدد من اعضاء مركز ضمان الجودة من شطري الطلاب والطالبات، ليختتم الحفل بتقديم درع تذكاري ونسخة من المشاريع الثلاثة لمعالي مدير الجامعة.

 


 

 

آخر تحديث 9/26/2019 9:17:11 PM
أخبار أخرى
  جامعة جدة وتعليم جدة يوقعان وثيقة شراكة للتطوير والتدريب المهني التعليمي عن بعد للمعلمين والمعلمات
   معالي مدير الجامعة يشكر أعضاء هيئة التدريس على انتظام العملية التعليمية ويطمئن أبنائه الطلاب​
   معالي مدير جامعة جدة ومعالي مدير جامعة الملك خالد يوقعان أول اتفاقية تعاون"عن بُعد" بين الجامعتين
  معالي مدير الجامعة يرأس اجتماع اللجنة العليا للشؤون التعليمية عبر نظام التعلم الإلكتروني عن بعد
   جامعة جدة توجه موظفيها ممكن يعانون أمراضاً مزمنة بالعمل عن بعد عبر الأنظمة الإلكترونية
  جامعة جدة تعلن عن وظائف أكاديمية لحملة الدكتوراه للسعوديين "رجال ونساء" في مقرها الرئيسي وفرعي خليص والكامل
  معالي مدير جامعة جدة يلتقي مع الهيئة الإدارية في الجامعة في حوار مفتوح
 

أضف تعليقك
الاسـم :  
البريد الالكتروني :  
رقم الجوال :
عنوان التعليق :  
التـعـلـيـق :  
أدخل الأحرف
الموجودة في الصورة :