جامعة جدة

 

رفع شكره لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد

معالي مدير جامعة جدة : نظام الجامعات الجديد انطلاقه تطويرية كبيرة نحو تحقيق رؤية 2030

 

  رفع معالي مدير جامعة جدة د. عدنان الحميدان باسمه واسم جميع قيادات ومنسوبي جامعة جدة عظيم الشكر والتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز "حفظهما الله" بمناسبة صدور قرار مجلس الوزراء في جلسته التي عقدت اليوم (الثلاثاء) بالموافقة على نظام الجامعات الجديد وما يتضمنه من مواد تمثل انطلاقة كبيرة واعدة للتعليم العالي لمسايرة عجلة التطوير والتحديث وبما يتماشى مع أهداف ومتطلبات رؤية المملكة الطموحة 2030 والانطلاق نحو المستقبل بكل ثبات وقوة ، وتأكيد لدور الجامعات في دفع عجلة الاقتصاد وخدمة المجتمع .

كما قدم معاليه تهنئته وشكره لمعالي وزير التعليم د. حمد ال الشيخ على اهتمامه ومتابعته الحثيثة لصدور نظام الجامعات وحرصه ورعايته المستمرة لشئون التعليم العالي لكي يواكب كل المتغيرات والنقلات التطويرية ويحقق أهداف الخطط الاستراتيجية للمملكة .

وأشار معالي د.عدنان الحميدان إلى أن صدور هذا النظام سيحقق العديد من التحولات والنقلات النوعية للجامعات السعودية في منحها الاستقلالية المنضبطة والارتقاء بمستواها كماً وكيفاً ، ويحقق لها الانفتاح على المجتمع وتفعيل دور البحث العلمي وتحويل نواتجه إلى مشروعات استثمارية وإعطاءها الحرية في تنمية مواردها الذاتية من إنشاء للشركات والأوقاف العلمية  ومساهمتها في تنمية المنطقة الموجودة بها ، كما سيساهم في تحسين المخرجات ومتطلبات سوق العمل من وظائف المستقبل ، وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص لمنسوبي الجامعات وطلابها والفئات المستفيدة من خدماتها ومسايرة التحولات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية ، مع تمكين المرأة لتكون عنصراً فاعلاً وأساسياً في متطلبات المرحلة القادمة والاهتمام بالبيئة الجامعية وزيادة الاهتمام بالموهوبين والمبدعين .

مضيفاً بأن وجود العديد من المجالس الاستشارية ومجالس الأمناء والمجالس الدولية وما تتيحه من توسيع قاعدة المشاركة في اتخاذ القرار سيدفع الجامعات إلى المضي قدماً في تحقيق أهدافها والأهداف العامة للدولة بكل ثقة ورؤية واضحة .

آخر تحديث 10/30/2019 10:11:51 AM
أخبار أخرى
  جامعة جدة وتعليم جدة يوقعان وثيقة شراكة للتطوير والتدريب المهني التعليمي عن بعد للمعلمين والمعلمات
   معالي مدير الجامعة يشكر أعضاء هيئة التدريس على انتظام العملية التعليمية ويطمئن أبنائه الطلاب​
   معالي مدير جامعة جدة ومعالي مدير جامعة الملك خالد يوقعان أول اتفاقية تعاون"عن بُعد" بين الجامعتين
  معالي مدير الجامعة يرأس اجتماع اللجنة العليا للشؤون التعليمية عبر نظام التعلم الإلكتروني عن بعد
   جامعة جدة توجه موظفيها ممكن يعانون أمراضاً مزمنة بالعمل عن بعد عبر الأنظمة الإلكترونية
  جامعة جدة تعلن عن وظائف أكاديمية لحملة الدكتوراه للسعوديين "رجال ونساء" في مقرها الرئيسي وفرعي خليص والكامل
 

أضف تعليقك
الاسـم :  
البريد الالكتروني :  
رقم الجوال :
عنوان التعليق :  
التـعـلـيـق :  
أدخل الأحرف
الموجودة في الصورة :