جامعة جدة


وكلاء جامعة جدة :

نظام الجامعات الجديد قفزة كبيرة لتطوير ملامح التعليم الجامعي وفق رؤية 2030

 

  رفع وكلاء جامعة جدة بالغ شكرهم وامتنانهم للقيادة الرشيدة بمناسبة الموافقة السامية الكريمة على صدور نظام الجامعات الجديد وبما يحمله من مرونة واستدامة للموارد وإبداع أكاديمي وقفزة تطويرية تتحول معها الجامعات الى مراكز إشعاع حضاري ومعرفي .

فقد أكد وكيل جامعة جدة  للدراسات العليا والبحث العلمي أ.د. عبيد آل مظف أن نظام الجامعات الجديد يعد نقلة نوعية عنوانها الإستقلالية المنضبطة بما يحقق أهداف الدولة ويمكن الجامعات من الوصول الى ماتنشده من مرونة النظام ، وإستدامة الموارد وفعالية التشغيل وبناء الشراكات المثمرة ، وأضاف : وبهذه المناسبة فإننا نثمن بكل تقدير وولاء للقيادة الرشيدة ثقتها في الجامعات الوطنية ونشكر لمعالي الوزير وفريق عمل الوزارة جهودهم في تطوير النظام .

من جهته  قال وكيل جامعة جدة أ.د. صالح المزعل إن صدور النظام الجديد للجامعات يأتي ليقودها نحو مزيد من التميز الأكاديمي واستكمالا لمسيرة عظيمة من الإصلاحات والتطوير برعاية كريمة من القيادة الحكيمة الرشيدة ورؤيتها المتجددة لمستقبل التعليم في المملكة العربية السعودية بما يضمن للعملية التعليمية فتح مجالات الإبداع الأكاديمي وتحمل المسؤولية العلمية كاملة بما يتوافق ورؤية المملكة 2030  ، وأضاف كما يسرنا بهذه المناسبة أن نرفع أسمى آيات الشكروالتقدير لمجلس الوزراء الموقر على صدورهذا النظام .

من جانبها رحبت وكيلة جامعة جدة لشؤون الطالبات د. شذا خصيفان باسمها واسم منسوبات الجامعة بصدورهذا النظام والذي إعتبرته نقلة بل قفزة شجاعة حُدّدت ملامح التعليم الجامعي وفق رؤية تتمحورحولها نهضة، وتناط بها مسؤولية، فخرجت ملامح نظام الجامعات الجديد إلى سعة العطاء، وإلى المنتجات البشرية الفاعلة المفكرة، وإعطاء كل جامعة أدوات النجاح وفتح المنافذ أمامها لتبدأ، ولتصنع ولتعمل، ولتكون أو لا تكون.

 وأضافت قائلة : نحن في جامعة جدة ، جامعة قادة المستقبل، جامعة الفكر كنا نحوم حول هذا الحِمى فجاء النظام الجديد موافقاً لطموحاتنا، وسنكون بمشيئة الله جامعة لقادة المستقبل بكل الأبعاد والعمق والمعايير ، وسنبني جامعة، وستبنى جامعتنا إنساناً ومواطناً صالحاً واعياً متمكناً من كل أدوات العلم التي تقوده إلى مستقبل رحب.

كما تقدمت بشكرها وتقديرها لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين صاحب الرؤية المتجددة المبدعة، وقدمت التهنئة والشكر لمعالي وزير التعليم لاعتماد هذا النظام الذي تدور رحاه حول مرحلة  آن الأوان لميلادها.

كما عبر وكيل جامعة جدة للتطوير والتنمية المستدامة د. ماجد المرعشي عن السعادة الغامرة والتفاؤل الكبير بصدور هذا النظام الذي يتجدد معه الشكر لقائد هذه المسيرة التي ألهمتنا هذه الرؤية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود ، وسمو ولي عهده الأمير الشاب محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولوزير التعليم د. حمد آل الشيخ الذي أدار بوصلة التعليم نحو المخرجات الحقيقية للتعليم مستلهماً توجيهاته من رؤية وطنية فريدة .

وأضاف : إنه حان الوقت لجامعاتنا لتخرج الى العالم كمراكزإشعاع حضاري ومعرفي وتخرج الى مجتمعنا بصورة فاعلة في مسيرة التنمية المستدامة ، وستكون معه مفاهيم التعليم المستمر حاضرة من خلال ادوات الشراكة المجتمعية الجديدة .

 

آخر تحديث 11/3/2019 2:06:38 PM
أخبار أخرى
  معالي مدير جامعة جدة يوقع مذكرة تفاهم مع جامعة ميتشغن الأمريكية ويطلق دليل الهوية البصرية ورزنامة البرامج التدريبية بالجامعة
   معالي مدير جامعة جدة د.عدنان الحميدان يشارك بتعبئة استبيان الارتباط المهني (الوظيفي) الذي أعدته وزارة الخدمة المدنية
  جامعة جدة تدشن نوادي الإبداع وتوقع عقد تشغيل "عربة جدة الذكية" مع طلاب الجامعة
  معالي مدير جامعة جدة : نظام الجامعات الجديد انطلاقه تطويرية كبيرة نحو تحقيق رؤية 2030
  جامعة جدة تنفذ برنامج "ماذا لو؟" لتدريب أولياء الأمور والأطفال يحاكي ما يمر به ذوي الإعاقة
  جامعة جدة تدشن ملتقى الابتعاث الأول وتوقع مذكرة تفاهم مع "قبولك"
 

أضف تعليقك
الاسـم :  
البريد الالكتروني :  
رقم الجوال :
عنوان التعليق :  
التـعـلـيـق :  
أدخل الأحرف
الموجودة في الصورة :