جامعة جدة

 

 

جامعة جدة تدشن نوادي الإبداع وتوقع عقد تشغيل "عربة جدة الذكية" مع طلاب الجامعة 

 

  دشن وكيل جامعة جدة للدراسات العليا والبحث العلمي أ.د. عبيد آل مظف نيابة عن معالي مدير الجامعة د.عدنان الحميدان اليوم (الإثنين) نوادي الابتكار بمركز الإبداع وريادة الأعمال كما وقع عقد تشغيل عربة جدة الذكية للطعام التي سيقوم على تشغيلها طلاب الجامعة .

وفي كلمته بهذه المناسبة قدم وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي شكره لخادم الحرمين الشريفين ولمعالي وزير التعليم على صدور نظام الجامعات الجديد ولمعالي مدير جامعة جدة د. عدنان الحميدان الذي شارك في تطويرهذا النظام ، كما قدم شكره للمشرف العام على مركز الإبداع وريادة الأعمال د. هاشم النمروكل المساهمين من عمداء الكليات والطلاب في مشروع عربة جدة الذكية للطعام والذي يعتبر نجاح للجامعة ومصدر إطمئنان بأن الجامعة وصلت لما تريد وواكبت رؤية المملكة 2030 وسبقنت أنظمة ولوائح نظام الجامعات الجديد .

وأضاف بأن جامعة جدة رغم أنها جامعة ناشئة  إلا أنها كبيرة بأبنائها ومواردها البشرية وبمنجزاتها ولأن العمل بها مصدره التحدي والإنجاز .

وكان الإحتفال قد بدأ بعرض مرئي عن الأندية الطلابية ثم ألقى المشرف العام على مركز الإبداع وريادة الأعمال بجامعة جدة د. هشام عبدالله النمر كلمة بهذه المناسبة استعرض فيها فكرة ومشروع عربة جدة الذكية للطعام والذي يعتبر مشروعا تقنيا ابتكاريا تفخربه الجامعة كونه مشروع تكاملي مع كليات الهندسة والعلوم والأعمال وعلوم الحاسبات والداعمين له وجهودهم الكبيرة برعاية وتوجيهات معالي مدير الجامعة ووكيلها أ.د.عبيد ال مظف لخروج هذا المشروع الذي يعالج العديد من المشاكل في العربات التقليدية .

 كما أستعرض عدد من المشاريع التي يقوم على تنفيذها المركز حالياً كمشروع مسرعة الأعمال وأشار الى أن معمل الإبتكار الذي سيقوم بعمل طائرات الدرونز سيكون منافس قوي في الأسواق .

بعد ذلك تم تقديم عرض مرئي لطلاب تشغيل العربة الذكية  أشاروا فيه لخطة التشغيل وأهم منتجاتها وما ستوفره للطلاب من فرص عمل في اوقات فراغهم ، ثم قدم عرض اخر للشركات القائمة من مسرعة الأعمال بمركز الإبداع ، بعد ذلك قام وكيل الجامعة بتكريم عدد من الجهات المساهمة والمتعاونة مع مركزالإبداع وريادة الأعمال ، ثم شهد مراسم توقيع عقد تشغيل عربة جدة الذكية للطعام مع الطلاب .

تلى ذلك إنتقال وكيل الجامعة والمرافقين لتدشين معمل الابتكار والنوادي الإبتكار وشاهد نماذج من مبتكرات الطلاب وعرض لطائرات الدرونز من طلاب نادي الدرونز بالمركز أعقب ذلك تسليم وكيل الجامعة مفتاح عربة الطعام للمشغلين لها من الطلاب .

يذكرأن مشروع العربة الذكية للطعام  يدعم رؤية المملكة 2030 في دعم المنشآت الناشئة والصغيرة والاسر المنتجة وسبق أن حظي بإستحسان ومباركة مستشار خادم الحرمين الشريفين أميرمنطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل ، وقام بأيدي وسواعد اساتذة جامعة جدة لتصنيع هذه العربة بأفكارإبداعية وعلى أحدث المعايير الذكية حيث تشمل على أفران متطورة تحقق أعلى درجات السلامة ، وانظمة تهوية متطورة ، وبرامج عملية لتوليد وتحليل المعلومات ومراقبة السلع المباعة ، وانظمة اضاءة والياف ضوئية موفرة للطاقة ، وتطبيقات الكترونية فائقة السرعة ، وانظمة متقدمة للتخلص من النفايات والمياه المستعملة ، وربط العربة بالعملاء والجهات الرقابية ، ونظام قائم على الطاقة الشمسية .


آخر تحديث 11/5/2019 12:13:12 AM
أخبار أخرى
  معالي مدير جامعة جدة يوقع مذكرة تفاهم مع جامعة ميتشغن الأمريكية ويطلق دليل الهوية البصرية ورزنامة البرامج التدريبية بالجامعة
   معالي مدير جامعة جدة د.عدنان الحميدان يشارك بتعبئة استبيان الارتباط المهني (الوظيفي) الذي أعدته وزارة الخدمة المدنية
  وكلاء جامعة جدة : نظام الجامعات الجديد قفزة كبيرة لتطوير ملامح التعليم الجامعي وفق رؤية 2030
  معالي مدير جامعة جدة : نظام الجامعات الجديد انطلاقه تطويرية كبيرة نحو تحقيق رؤية 2030
  جامعة جدة تنفذ برنامج "ماذا لو؟" لتدريب أولياء الأمور والأطفال يحاكي ما يمر به ذوي الإعاقة
  جامعة جدة تدشن ملتقى الابتعاث الأول وتوقع مذكرة تفاهم مع "قبولك"
 

أضف تعليقك
الاسـم :  
البريد الالكتروني :  
رقم الجوال :
عنوان التعليق :  
التـعـلـيـق :  
أدخل الأحرف
الموجودة في الصورة :