جامعة جدة

 

 

 

 

معالي مدير جامعة جدة يوقع مذكرة تفاهم مع جامعة ميتشغن الأمريكية ويطلق دليل الهوية البصرية ورزنامة البرامج التدريبية بالجامعة


 

أطلق معالي مدير جامعة جدة د.عدنان الحميدان اليوم (الخميس) وضمن اجتماع اللجنة الاستشارية العليا للجامعة بقاعة الجوهرة بالفيصلية وبحضور وكلاء الجامعة وعمداء الكليات وعدد كبير من مسؤولي وقيادات الجامعة دليل الهوية البصرية للجامعة وتدشين روزنامة التدريب لمنسوبي الجامعة للفصل الدراسي الثاني للعام الحالي ، كما وقع مذكرة تفاهم مع جامعة ميتشغن الشرقية بالولايات المتحدة الأمريكية للتعاون في مجال تطوير كلية التصاميم والفنون .

وكان الحفل المعد بهذه المناسبة قد بدأ بآيات من الذكر الحكيم ، ثم قام معالي مدير جامعة جدة بإطلاق دليل الهوية البصرية لجامعة جدة وشاهد الجميع العرض المرئي المصاحب .

وفي كلمته بهذه المناسبة أبدى وكيل الجامعة للتطوير والتنمية المستدامة د. ماجد المرعشي سعادته لإطلاق الهوية البصرية التي ستنطلق بها الجامعة إلى العالمية ، وقدم شكره لمعالي مدير الجامعة والوكلاء وعمداء الكليات والعمادات المساعدة على اهتمامهم بخروج برنامج الرزنامة التدريبية  المنسجم مع رؤية المملكة 2030 والذي يتضمن تنفيذ (541) ساعة تدريبية لأعضاء هيئة التدريس والإداريين بالشطرين الرجال والسيدات وتحت إشراف مركز ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي ، مشيراً بأنه سيكون هناك العديد من الكليات التي ستشارك في تنفيذ هذا البرنامج وتساهم في تطوير الإنتاجية والمخرجات في المرحلة القادمة .

عقب ذلك قدم المشرف العام على مركز ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي أ. د. نايف الزارع عرض لرزنامة البرامج التدريبية وآلية تحديد الاحتياجات التدريبية وكيفية اختيارها موضحاً بأن عدد هذه البرامج وصل (464) برنامجا ستنفذ خلال الفصل التدريبي الثاني لهذا العام بمشاركة كل من كلية علوم وهندسة الحاسب ،وكلية التربية ، وكلية الأعمال ، وكلية الهندسة ، وتحت إشراف وكالة الجامعة للتطوير والتنمية المستدامة ، ووكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي ، واللجنة الإشرافية لتدريب منسوبي الجامعة ، ومركز ضمان الجودة والاعتماد الاكاديمي ، وإدارة تطوير الموارد البشرية ، ومعهد البحوث والاستشارات وعمادة البحث العلمي ، مشيراً بأنه سيتم لاحقاً إطلاق منصة إلكترونية للتسجيل في هذه البرامج الموجهة لكافة منسوبي الجامعة .

تلى ذلك قيام معالي مدير جامعة جدة د. عدنان الحميدان ومعالي مدير جامعة ميتشغن الشرقية د. جيمس سميث بتوقيع مذكرة تفاهم بين جامعة جدة ممثلة في كلية التصاميم والفنون وجامعة ميتشغن وذلك بهدف تشجيع التبادل العلمي بين طلاب وأساتذة الجامعتين ومجالات التطوير الأكاديمي والبحث والنشر العلمي لطلاب مرحلتي البكالوريوس والماجستير وتوزيع الخبرة العلمية .

تلى ذلك توقيع عقود تنفيذ البرامج التدريبية مع الكليات والعمادات ، ثم قام معالي مدير جامعة جدة بتقديم درع تذكاري لمعالي مدير جامعة ميتشغن الشرقية .

آخر تحديث 11/17/2019 10:33:12 AM
أخبار أخرى
  جامعة جدة تطلق فعاليات أكثر من (50) مبادرة بمناسبة اليوم العالمي للتطوع
  مدير جامعة جدة :ذكرى البيعة احتفال بالإنجازات الكبيرة والمسيرة التنموية العظيمة
  المتحدث الرسمي لرئاسة أمن الدولة يلقي محاضرة في جامعة جدة عن "مهددات الأمن الوطني وتوعية الشباب والشابات"
 

أضف تعليقك
الاسـم :  
البريد الالكتروني :  
رقم الجوال :
عنوان التعليق :  
التـعـلـيـق :  
أدخل الأحرف
الموجودة في الصورة :