جامعة جدة

 

 

 

 

المتحدث الرسمي لرئاسة أمن الدولة يلقي محاضرة في جامعة جدة عن "مهددات الأمن الوطني وتوعية الشباب والشابات" 

 

 

 

استقبل معالي مدير جامعة جدة د. عدنان الحميدان اليوم (الأربعاء) بمقر الجامعة الرئيسي المتحدث الرسمي لرئاسة أمن الدولة اللواء بسام بن زكي عطية

حيث ألقى اللواء بسام محاضرة في قاعة التشريفات بالمقر الرئيسي بالجامعة اليوم بعنوان (مهددات الأمن الوطني وتوعية الشباب والشابات) وذلك بحضور وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي أ.د. عبيد آل مظف ووكيل الجامعة لتطوير ةالتنمية المستدامة د. ماجد المرعشي ، والمشرف على الشئون التعليمية د. إبراهيم الحربي وعدد من عمداء الكليات وجمع كبير من أعضاء هيئة التدريس وطلاب الجامعة .

وفي بدء المحاضرة ألقى اللواء بسام الأضواء على منظومة جهاز رئاسة أمن الدولة  ومفهوم أمن الدولة ، ثم تناول بعد ذلك بالعرض والتفصيل أبعاد الأمن الفكري التي حددها في ثمانية أبعاد تتمثل في البعد الاقتصادي، والبعد الاجتماعي، والبعد العقدي  ، والبعد البيئي ، والبعد العسكري والبعد السياسي ، وبعد الأمن السبراني ، وماتمخض عن هذه الابعاد من تحديات والدولة الحديثة والانقسامات والتحولات التي حدثت في جسد الأمة الإسلامية .

وأضاف بأن المملكة العربية السعودية هي بوابة السلام ومحبة للسلام ودولة التوحيد التي لم تطلب القيادة والسيادة إلا أن السيادة اتت لها كوننا أرض الحرمين وفي خدمة الحرمين الشريفين  التي تعد مفخرة لهذه البلاد ، فلا احد ينازعنا على هذه الميزة والفضل ، ولاننا نتحدث عن مفهوم شامل وعام للسلام ، ونسعى لأن نصل إلى الإنسان السعودي العالمي بعد امتلاكه لنعمة الإسلام ولكي نكون شعوبا وقبائل لنتعاون ونتقارب دون أن يغيب عنا مايدور في المساحات السياسية ، ولاننا  نؤمن بالمبادرة ولا أحد يملي علينا كيف نحكم انفسنا كوننا نحكم وفق معطيات العقيدة والأرض والقضية الحضارية .

ومن خلال محاضرته إستعرض اللواء بساع عطية العديد من الأخطاروالمهددات للأمن الوطني في جانبها الداخلي والخارجي والتي وصفها بأنها فرص يجب أن تحول إلى إيجابيات وأن نستشرف منها ماهو قادم لتأطير أساليب التفكير، ثم عرج على إستعراض عدد من القضايا والملفات التي تعمل عليها أمن الدولة  .

كما تناول تناول اللواء بسام عطية ملفي الأخوان المسلمين والمشروع الصفوي الايراني والمنطلقات التي إنطلق منها هذين المشروعين وما تبعهما من ظهور الخمينية والصراعات المركبة والتغيرات الجيو سياسية وموقف المملكة الواضح من هذين الملفين .

آخر تحديث 11/21/2019 12:17:12 PM
أخبار أخرى
  جامعة جدة تطلق فعاليات أكثر من (50) مبادرة بمناسبة اليوم العالمي للتطوع
  مدير جامعة جدة :ذكرى البيعة احتفال بالإنجازات الكبيرة والمسيرة التنموية العظيمة
  معالي مدير جامعة جدة يوقع مذكرة تفاهم مع جامعة ميتشغن الأمريكية ويطلق دليل الهوية البصرية ورزنامة البرامج التدريبية بالجامعة
 

أضف تعليقك
الاسـم :  
البريد الالكتروني :  
رقم الجوال :
عنوان التعليق :  
التـعـلـيـق :  
أدخل الأحرف
الموجودة في الصورة :