جامعة جدة

البطاقات الرقمية الذكية بديلاً عن البطاقات المطبوعة في جامعة جدة

 

دشن معالي رئيس جامعة جدة الدكتور عدنان بن سالم الحميدان تطبيق مستقبلي - UJ MyFuture - ضمن مبادرات برنامج التحول الرقمي أحد برامج الجامعة السعودية الحديثة . .

الجدير بالذكر أن جامعة جدة تعد من أولى الجامعات السعودية التي استبدلت البطاقات التقليدية بالكامل بالبطاقات الرقمية ؛وذلك بهدف رفع كفاءة الإنفاق وتخفيض التكاليف المادية ورفع الكفاءة التشغيلية.

وأشاد رئيس الجامعة خلال إطلاق الخدمات الرقمية للتطبيق بجهود فريق العمل القائمين على التطبيق، مؤكدًا تطلعه وجميع منسوبي الجامعة إلى مزيد من الخدمات الذكية ،التي ستسهم في بناء وتطوير بيئة تعليمية رقمية ذكية جاذبة ومميزة. وقد أكد سعادة وكيل الجامعة للتطوير والتنمية المستدامة الدكتور ماجد المرعشي بأن هذه المبادة تنطلق من أهداف رؤية المملكة 2030 لمواكبة الثورة الصناعية الرابعة وتفعيل التقنيات الحديثة ، بتحقيق التحول الرقمي الذكي ، ومواكبة أحدث التقنيات ، من خلال تقديم الخدمات الرقمية الذكية لطلاب وطالبات جامعة جدة. كما أوضح سعادة الدكتور عبد الله الدرعاني المشرف على مركز التحول الرقمي بالجامعة أن التحول الرقمي الذكي مبني على معايير جودة مستدامة ،تهدف إلى خدمة المستفيد ،وتسهيل الاستفادة من الأجهزة الذكية في إنجاز وتطوير الأعمال الجامعية بصورة متكاملة تواكب متطلبات التحول الرقمي.

ويُمكّن "MyFuture" الطلاب والطالبات من استخدام أهم الخدمات الأكاديمية ومتابعتها عن طريق الهواتف الذكية، من الاطلاع على جداولهم الدراسية الأسبوعية واليومية وإمكانية احتساب المعدل تجريبيا ، والاطلاع على كشف الدرجات ،وخدمة تقويم لإدارة المهام والأعمال اليومية للطلبة ، وصفحة الوصول السريع لأهم الأنظمة للطلبة ، فضلا عن استعراض خريطة الجامعة.

 

من جهتها أشارت الدكتورة آلاء مجاهد مستشارة المبادرة بأن هذه المبادرة تعد خطوة تأسيسية لخارطة طريق تُعنى بإعادة هندسة الاجراءات وتقديم الخدمات الالكترونية للمستفيدين بطريقة رقمية تكاملية، تعزز القدرة على رفع الكفاءة التشغيلية للموارد البشرية بالجامعة تواكباً مع المتغيرات والمتطلبات المتسارعة.

 

يذكر أن التطبيق يضم بطاقة رقمية ذكية تفاعلية لطلبة الجامعة مع تمييز ملون لمختلف فئات الطلبة (أصحاب الهمم ، بكالوريوس ، دراسات عليا ، موهوبين)، يتم إصدارها بشكل لحظي من داخل التطبيق للتحقق من صحة بيانات حاملها كإثبات الهوية ، أو حضور مناسبات معينة. ويستطيع الطلبة تنزيل التطبيق من خلال المتاجر الإلكترونية العالمية..

 

 

لتحميل التطبيق

IOS

 

Android

 

HUAWEI

 

آخر تحديث 8/19/2021 12:22:43 PM
أخبار أخرى
  معالي رئيس جامعة يكرم الفائزين والفائزات في "مسابقة الإبداع في الوسطية والاعتدال"
  معالي رئيس الجامعة يدشن منصة الملتقى العلمي الطلابي الخامس
  كلمة | معالي رئيس #جامعة_جدة د.عدنان الحميدان بمناسبة #ذكرى_البيعة_السابعة لـ #خادم_الحرمين_الشريفين #الملك_سلمان_بن_عبدالعزيز "حفظه الله"