تقديم الخدمات الإرشادية لمساعدة الطالبة الجامعية لتحقيق التوافق الشخصي والإجتماعي والأسري والأكاديمي. تقديم الاستشارات النفسية والإجتماعية والأسرية والأكاديمية من خلال استشاريات متخصصات.
حياك .. نعم، فيشترط تسجيل الجدول الدراسي للحصول على المكافأة.
نعم، ويتم ذلك من خلال الكلية وذلك بإرفاق نموذج صرف بدل كتب ومراجع وكشف الدرجات لطلب بدل كتب ومراجع، نموذج بدل طباعة رسالة وكشف الدرجات وتقرير ممثل عمادة الدراسات العليا لطلب بدل الطباعة.
نعم، فيشترط لصرف بدل الكتب والمراجع أن تكون الطالبة مستحقة للمكافأة.
نعم، وذلك بإرفاق نموذج طلب صرف مكافأة طالب دراسات عليا بعد تعبئته وإرفاق إفادة من الأحوال أو أبشر تفيد بأن المهنة طالبه، و صورة من الهوية والبطاقة الجامعية ، كما يشترط عدم كون الطالبة موظفة أو مسجلة في التأمينات الاجتماعية
لا ، مكافأة التفوق تصرف لطالبات البكالوريوس المستحقات نظاما لها.
لا، وذلك لأن الطالبة تستحق شهادة التفوق حتى بعد انتهاء المدة النظامية لصرف المكافأة بخلاف مكافأة التفوق التي يشترط الحصول عليها أن تكون ضمن المدة النظامية لصرف المكافأة
لا يحسب.
لا ، تودع المكافأة آليا في حساب الطالبة المستحقة.
نعم تتوقف المكافأة حتى تسجيل الجدول.
لا، لا يحق للطالبة المطالبة بالمبلغ المخصوم لصندوق الطالب.
نعم تنقطع المكافأة ولايتم التعويض عنها في الاعتذار، ويتم التعويض عن فصل التأجيل بفصل إضافي.
يجب على الطالبة إضافة حساب شخصي جاري في البنك الأهلي السعودي خاص بالطالبة في نظام الأوديس.
تصرف المكافأة لطالبات البكالوريوس في التخصصات النظرية (٨٥٠) ريال، ولطالبات التخصصات العلمية (١٠٠٠) ريال، وذلك حسب الخطة الدراسية الأساسية لكلية الطالبة. أما بالنسبة لطالبات الدراسات العليا، فيتم تصريف مبلغ (٩٠٠) ريال سنويًا لمدة سنتين لطالبات الماجستير، ولمدة ثلاث سنوات لطالبات الدكتوراه. يُلاحظ أن هناك خصمًا بمقدار (١٠) ريال يُخصص لصندوق الطالب.
نعم، بناء على الفقرة 24 من لائحة ميثاق حقوق وواجبات الطالب الجامعي، يحق للطالب/ الطالبة الاطلاع على علاماته في المقرر الدراسي ونتائج الاختبارات الدورية والفصلية التي أداها بعد الانتهاء من تصحيحها، وكذا مراجعة إجاباته والاطلاع على ورقة الإجابة إذا اقتضت الحاجة وفقاً للأنظمة واللوائح المعتمدة بالجامعة.
يمكنك الدخول على موقع وكالة عمادة شؤون الطالب للخدمات، ثم انتقلي إلى وحدة حقوق الطالبة، ومن ثم انقري على أيقونة ميثاق الطالب الجامعي. للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الرابط التالي: https://dsa.uj.edu.sa/Pages-rights.aspx
جامعة جدة / مبنى ١٤ الدور الثاني مكتب (٢٢٣-٢٢٤-٢٢٦-٢٢٧).
يقيم مركز الإرشاد الجامعي عددًا من الدورات وورش العمل التخصصية، ويتم الإعلان عنها عبر الشاشات الإلكترونية داخل الجامعة، وحساب عمادة شؤون الطلاب شطر الطالبات على تويتر @dsag_uj. يسعى المركز أيضًا لنشر الثقافة النفسية للحد من الضغوط والوقاية من الاضطرابات والتعامل معها بشكل إيجابي من خلال البرامج، واللقاءات، والندوات، والدورات التدريبية. كما يهتم المركز بتبني الهوايات وصقل المواهب ورعاية القيادات، ويعمل على مساعدة الطالبات على التكيف مع الحياة الجامعية ورعايتهن ماديًا واجتماعيًا وأسريًا. هدفنا أيضًا هو تنمية اتجاهات الطالبات الإيجابية نحو أنفسهن ونحو مجتمعهن.
نعم يوجد شهادة حضور للدورات ومعتمدة من الجامعة.
يمكن الحصول على موعد لدى الأخصائيات لعمل استشارة بالحضور إلى مكتب سكرتارية مركز الإرشاد الجامعي مكتب (٢٢٧).
ومن خلال الرابط الخاص بحجز الإستشارات https://forms.office.com/Pages/ResponsePage.aspx?id=G9lTtMFqYUu4uF5l5CIjPwfk0msehWRPgIjbkKOGfIZUNjJKVEo4Mk5CWEJZNzVYU1VFOUs5WTUwRy4u&wdLOR=cD5472367-6F3F-1C42-B2C6-58BF0E2CCF06
مجموعة من الأخصائيات المؤهلات أكاديميا ومهنيا وبسرية تامة.
نعم، يوجد وحدة متخصصة في المقاييس النفسية ومنها مقياس MMPI، وبالإضافة إلى ذلك هناك عدة مقاييس أخرى تشمل: مقاييس الذكاء، مقاييس اجتماعية، مقاييس أسرية.
التوجه إلى مركز خدمة الطالب مع ضرورة توفر الشروط التالية: أن تكون طالبة بكالوريوس انتظام، أن تكون منقطعة عنها المكافأة، الاشتراك في صندوق الطلاب، أن لا يقل المعدل عن 2.70، وجود جدول دراسي للطالبة.
الاستعلام من مسؤولة الخزن بمركز خدمة الطالب عن الخزن المتاحة، إيداع قيمة تأجير الخزنة (٦٠) ريال سنوي للطالبة أو (٢٠) ريال لكل فصل للخريجات، احضار سند الإيداع واستلام المفتاح، عند فقدان المفتاح يجب احضار سند غرامة بمبلغ (٥٠) ريالاً.
عند فقدان غرض (مادي – عيني) يتم التوجه إلى مركز خدمة الطالب وتقديم بلاغ وعند العثور على المفقود يتم التواصل مع الطالبة المُبلغة. عند العثور على مفقود (مادي – عيني) يتم تسليمه إلى مركز خدمة الطالب. من أين يمكنني استعارة عباءة؟ عند فقدان العباءة في الحرم الجامعي، التوجه إلى مركز خدمة الطالب لاستعارة العباءة وإعادتها للمركز في اليوم التالي.
قبل التقدم بالشكوى، يُفضل حلاً لمشكلتك من خلال الكلية أو العمادة نفسها أو الإدارة التي تتبعها وعرض المشكلة أو الشكوى عليها. إذا وجدت الطالبة حلاً لمشكلتها أو تلقت ردًا على شكواها وتم حلها، يُحق لها التقدم إلى وحدة حقوق الطالبة باستخدام إحدى الطرق التالية: الرفع لوحدة حقوق الطالبة عبر البريد الإلكتروني dsagc-sru@uj.edu.sa، أو من خلال زيارة الوحدة بالمركز الرئيسي وتعبئة النموذج في مبنى 14 الدور الثاني مكتب 235.
نعم، يتم تقديم الشكوى خلال 30 يومًا من تاريخ وقوع الحادثة محل الشكوى. لمعرفة المزيد، يُرجى الطالبة الدخول على الموقع الإلكتروني لوحدة حقوق الطالبة عبر الرابط التالي: https://dsa.uj.edu.sa/Pages-rights.aspx
حياك .. كل ما يتعلق بطلبات الموظفين والاستفسارات أوالشكاوى يكون من خلال البريد الإلكتروني لإدارة التواصل الداخلي hr.tawasol@uj.edu.sa
حياك .. بالنسبة لمواثيق الأداء الوظيفي للموظفين، هناك تعاميم خاصة بمواعيد ورفع الأهداف وتتكون من مراحل تذكر جميعها في التعميم المرسل وكل مرحلة تلتزم بتاريخ بدء وانتهاء معين.
حياك .. بالنسبة لمواثيق الأداء الوظيفي للموظفين، هناك تعاميم خاصة بمواعيد ورفع الأهداف وتتكون من مراحل تذكر جميعها في التعميم المرسل وكل مرحلة تلتزم بتاريخ بدء وانتهاء معين.
حياك .. سيتم الإعلان من خلال التعاميم الرسمية لجميع قطاعات الجامعة بكل ما يخص طلب الترشيح للدورات حسب الفصل الدراسي بتاريخ معين يذكر في التعميم وينتهي في الوقت المحدد ويكون هنالك توضيح عن كيفية إتمام ورفع الطلب للترشيح للدورات المطلوبة.
حياك .. سيتم الإعلان من خلال التعاميم الرسمية لجميع قطاعات الجامعة بكل ما يخص طلب الترشيح للدورات حسب الفصل الدراسي بتاريخ معين يذكر في التعميم وينتهي في الوقت المحدد ويكون هناك توضيح عن كيفية إتمام ورفع الطلب للترشيح للدورات المطلوبة.
حياك .. يمكنكم الإرسال للبريد الإلكتروني لوحدة دعم الأنظمة الإلكترونية بالإدارة العامة للموارد البشرية وإرفاق كافة المعلومات اللازمة it.hr@uj.edu.sa
حياك .. يمكنكم ذلك من خلال التعميم الرسمي بكل ما يخص الترقيات وموعدها.
حياك .. يكون النقل إما بوجود بديل أول النقل بوظيفتكم.
حياك .. نسعد بزيارتكم لنا بمقرنا في (شطر الطلاب طريق جامعة جدة - مبنى الإدارة العامة) و (شطر الطالبات فرع الفيصلية مبنى 12).
نسعد بتواصلكم ويمكنكم رفع الطلب والتساؤل على إيميل إدارة التواصل الداخلي بالإدارة العامة للموارد البشرية حتى يتم إفادتكم بالمطلوب hr.tawasol@uj.edu.sa
حياك .. نسعد بتواصلكم ويمكنكم رفع الطلب والتساؤل على إيميل إدارة التواصل الداخلي بالإدارة العامة للموارد البشرية حتى يتم إفادتكم بالمطلوب hr.tawasol@uj.edu.sa
حياك .. في حال توفر وظائف سيتم الإعلان عن ذلك عبر منصات التواصل الاجتماعي للجامعة وموقع الجامعة الرسمي وستذكر الشروط وكافة المعلومات الخاصة بها.
حياك .. في حال توفر وظائف سيتم الإعلان عن ذلك عبر منصات التواصل الاجتماعي للجامعة وموقع الجامعة الرسمي وستذكر الشروط وكافة المعلومات الخاصة بها.
حياك .. في حال توفر وظائف سيتم الإعلان عن ذلك عبر منصات التواصل الاجتماعي للجامعة وموقع الجامعة الرسمي وستذكر كافة الشروط وكافة المعلومات الخاصة بها.
حياك .. نعم حسب موافقة القسم العلمي الخاص بكم .
حياك . . سيتم الإعلان عن ذلك في حال إتاحة القبول وذلك من خلال موقع الجامعة الرسمي ومنصات التواصل الاجتماعي للجامعة، نسعد بمتابعتكم ليصل لكم كل جديد وكافة المعلومات التي تهمكم.
حياك .. يتم ذلك من خلال تقديم معاملة منح درجة وإخلاء طرف ، كما نبارك لكم التخرج قائد المستقبل ونتمنى لكم مستقبل مشرق حافل بالتميز.
حياك .. سيتم التواصل معكم للاستلام عند الانتهاء من سير المعاملة وطباعة الوثيقة ، نبارك لكم التخرج قائد المستقبل ونتمنى لكم مستقبل حافل بالتميز والإبداع.
حياك .. يتم الإعلان عن ذلك وكافة المعلومات والشروط من خلال دليل القبول الذي تصدره عمادة القبول والتسجيل في كل عام.